حفل إختتام دورة تحفيظ القرآن الكريم

altأقام فرع جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم في عرفات يوم الخميس السابع والعشرين يونيو 2013 حفل اختتام حلقات تفيظ القرآن الكريم وافتتح النشاط بقراءة خاشعة مع احدى القارءات . المشاركات في هذه الدورة .
ثم ألقى الكلمة مسؤول الدعوة والتعليم في الجمعية محمد ولد الدو ، ورحب بالمشاركات في الدورة كما رحب بالضيوف من أساتذة وغيرهم 
وقد تناول الكلام بعدها رئيس فرع المستقبل بعرفات سعدن ولد المصطفي وقد وضح وذكر برنامج الجمعية مع بعض التوضيحات والملاحظات وكانت الكلمة الموالية مع احدى الطالبات أكدت فيها الاستفادة من هذه الحلقات القرءانية التي أفادت وأجادت و كان لها الدور الهام في تكوين بعض نساء وفتيات المجتمع على حفظ وتجويد كتاب الله تعالى متبعين في ذلك لحديث النبي صل الله عليه وسلم " خيركم من تعلم القرآن وعلمه " 
وتعتبر هذه الدورة هي ثاني اثنتين من دورات تحفيظ القرءان الكريم التي تقيمها الجمعية بعرفات أسبوعيا وتسعى من خلالها لتعليم كتاب الله تعالى خاصة لمربيات الأجيال وسدنة البيوت اللتي يمثلن أكثر من نصف المجتمع ويلدن النصف الأخر .


وقد شهد هذا الحفل تقسيم شهادات شكر تقدير على أولئك الرهط من الأساتذة الذين قدموا من وقتهم الكثير وفضلوا العمل والتطوع لهذا الدين على الراحة والاستجمام ، ولعبو دورا مهما في تدريس هؤلاء الطالبات وهم على التوالى : 
القارئ والأستاذ : محمد ولد السالك .
القارئ والأستاذ : أحمد ولد محمد .
القارئ والأستاذ : يحي ولد محمد محمود .
والقارئ والأستاذ : يب ولد عثمان .
القارئ والأستاذ : أحمد ولد أحميده . 
وقد استمرت هذه الدورة أكثر من أربعة أشهر درست الطالبات فيهن أجزاء من القرآن الكريم ، وشكلت خلال هذه الدورة خمسة حلقات تتكون الحلقة الواحدة من قرابة 25 طالبة يدرسهن ويشرف على حفظهن واتقانهن للقرءان أستاذ متطوع لذلك . 
ويأتي ختام هذه الدورة على قرب من الشهر الكريم شهر القرآن حيث ستشد الجمعية وتجد بكل طاقمها لتستقبل هذا الضيف المبارك وتعلن عن برنامجها الرمضاني المكثف والذي سيكون للقرآن الكريم وتحفيظه وتجويده نصيب الأسد من فيه .

مفاهيم 1434

جديد المطويات

مهرجان حداء الصحراء

صفحة الجمعية على